-A +A
عادل النجار (جدة) @alnajjar2
بروح معنوية مرتفعة وبعزيمة الأبطال، يستعد المنتخب السعودي لـ«ترايثلون» السباق الثلاثي، للمشاركة في بطولة العالم للأساتذة بإسبانيا، مدينة ملقا، خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 21 من الشهر نفسه،،برئاسة عمر الشيخي رئيس لعبة سباق الـ«ترايثلون»، إذ يشارك المنتخب بنخبة من اللاعبين واللاعبات في الفئات العمرية المختلفة. ففي مجموعة السيدات ستشارك اللاعبة رنيم تلاب في الفئة العمرية 30-34، فيما تشارك شهد الهويش وأروى العمودي في فئة 35-39. وعلى مستوى الرجال سيشارك اللاعبون ريان الخويطر، وعبدالرحمن الغامدي، ومحمد المرزوقي، وأحمد الحسين، وأحمد القحطاني، وباسل العمودي، في فئة 35-39، ومشعل السليمان سيشارك وحيداً في فئة 45-49 ، إذ يسعى «أساتذة الأخضر» لتحقيق إنجاز جديد للرياضة السعودية، خصوصا في لعبة الـ«ترايثلون»، وتأكيد مقدرتهم على مقارعة أبطال العالم.

السليمان: أسعى لتسجل رقم جديد


عبر اللاعب مشعل عبدالمحسن السليمان، متصدر قائمة لاعبي السباق الثلاثي السعوديين للفئة العمرية 45-49 سنة للثلاث سنوات الماضية، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسباق الثلاثي رئيس لجنة اللاعبين، عن شكره وتقديره للجنة لاختياره لتمثيل المملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي، وتذليل كل العقبات من أجل الاستعداد للبطولة والوصول للمستوى المطلوب، معتبراً بطولة العالم خير بداية لموسم السباقات الدولية، مشدداً على أن المنافسة فيها ستكون قوية. وقال: «سأسعى لتحقيق أقوى رقم قياسي عربي في الفئة التي سأشارك بها وصعود منصة التتويج العالمية ورفع علم المملكة عاليا».

الغامدي: البطولة حلم كل لاعب

أشاد اللاعب عبدالرحمن الغامدي بدور اللجنة السعودية لرياضة الأساتذة في تقديم الدعم والاهتمام المستمر، مبدياً استعداده للمشاركة في المحفل العالمي، وقال: «بدأت التحضير للبطولة منذ فترة طويلة؛ لأن هذه المشاركة مختلفة تماماً لوجود نخبة أبطال العالم فيها والمشاركة فيها حلم كل لاعب». وأضاف: «المشاركة تُعتبر فرصة مهمة لإبراز الرياضة السعودية في هذا المحفل العالمي وتقديم صورة مشرفها عنها»، لافتاً إلى أن طموحه خطف ميدالية عالمية ورفع راية الوطن عالياً.

يذكر أن الغامدي مصنف في المرتبة 22 في فئة المحترفين، وحقق أخيرا المركز الثاني في بطولة أفريقيا وكأس العرب لـ«ترايثلون» في شرم الشيخ لفئة المحترفين. كما حصل على المركز الثالث في البطولة ذاتها في الغردقة، إضافة إلى تحقيقه برونزية العالم 2023 في إسبانيا.

الخويطر: جاهز لهذه البطولة

اللاعب ريان الخويطر أكد استعداده للمشاركة في بطولة العالم، وقال: «وضعت خطة تدريبية متكاملة للوصول لجاهزية بدنية وذهنية كاملة قبل خوض المنافسة للظهور بشكل مشرف في هذا المحفل العالمي وعكس الصورة الحقيقة لرياضتنا السعودية وما وصلت إليه في السنوات الماضية». وأضاف: «سأسعى أنا وزملائي لتشريف وطننا في هذه البطولة ونكون خير سفراء».

شهد: سأكون خير سفيرة

أبدت اللاعبة شهد الهويش اعتزازها بالانضمام إلى فريق منتخب الأساتذة، والمشاركة في بطولة العالم للأساتذة بإسبانيا، وقالت: «انضمامي للمنتخب يعتبر فخرا وسأمثل منتخب بلادي خير تمثيل في هذا المحفل العالمي وخير سفيرة لأبنائها وإثبات أن المرأة السعودية قادرة على الظهور المشرف والمنافسة على تحقيق الميداليات وصعود منصات التتويج العالمية»، مثمنة مجهودات اللجنة لتوفير كافة التجهيزات وتذليل كل العقبات من أجل التفرغ للتدريبات اليومية للوصول لجاهزية بدنية كاملة قبل خوض منافسات بطولة العالم.